ملتقى عربي لطلبة دراسات عليا في الإعلام بجامعة مستغانم

بمشاركة أساتذة من تونس ,ليبيا , سلطنة عمان

2020-03-05T20:32:07+00:00
2020-03-05T20:32:09+00:00
ولايات الوطن
محمد مرواني5 مارس 2020wait... مشاهدة
ملتقى عربي لطلبة دراسات عليا في الإعلام بجامعة مستغانم

 خلص الملتقى العربي الثاني لطلبة “الدراسات العليا في الاعلام والاتصال ” المنتظم على مدار يومين كاملين بجامعة مستغانم إلى توصيات هامة منها استحداث شبكة الكترونية للباحثين العرب في مجال علوم الاتصال والاعلام ومرافقة الطلبة الباحثين الجدد الذين يشرفون على إعداد أطروحات دكتوراه في تخصصات “الصحافة , اتصال , علوم الإعلام ” اذ تعتبر هذه المرافقة البيداغوجية بالهامة نظرا لما يواجهه الطلبة الجدد من تحديات عديدة على مستوى التمكن من الأدوات المنهجية وتحديد مقاربات الاشتغال الأكاديمي.

 وضمن أشغال هذا الملتقى العربي الذي نظمه مخبر الدراسات الاتصالية والإعلامية وتحليل الخطاب ومعهد الأخبار والصحافة بتونس والشبكة العربية لعلوم الإعلام والاتصال أكد عدد من الباحثين العرب من جامعات ” ليبيا , اليمن , تونس , سلطنة عمان ” على أهمية طبعة مستغانم التي فتحت المجال ضمن ورشات تكوينية للباحثين لعرض أعمالهم ودراساتهم الأكاديمية في اختصاصات جديدة في الحقل الاتصالي والإعلامي.

 هذا وقال الدكتور ” معز بلمسعود ” عن معهد “الأخبار والصحافة ” بتونس أن أشغال الطبعة الثانية من الملتقى العربي الثاني لطلبة دراسات عليا في علوم الاتصال والأعلام شكل محطة نوعية لتشبيك العلاقات العلمية بين الباحثين العرب معتبرا أن طبعة هذه السنة بالجزائر ” مستغانم” كانت نوعية سوءا من حيث التنظيم والتأطير العلمي لمختلف جلسات الملتقى و ورشاته الأكاديمية.

 وقال الباحث ومدير معهد ” منوبة ” سابقا أن العشرات من الورشات الأكاديمية التي نظمت لفائدة طلبة تخصصات اتصال وإعلام اشرف عليها أساتذة عرب وجزائريين من خيرة الأكاديميين.

 هذا وقال منسق الملتقى نائب رئيس الشبكة العربية للإعلام والاتصال الأستاذ العربي بوعمامة أن العديد من مشاريع الدكتوراه التي عرضها طلبة باحثون من مختلف جامعات الوطن تم مناقشة محتوياتها المنهجية والمعرفية في جلسات علمية اشرف عليها أساتذة محاضرون وأساتذة للتعليم العالي.

 وقال الدكتور العربي بوعمامة لـــ”الجزائر بوست ” ان العديد من الأوراق البحثية قدمت في ساعات متأخرة وبقيت أشغال الملتقى إلى غاية الفترات الليلية وهي رسالة أرادتها هيئة الملتقى لتؤكد على أهمية العمل الأكاديمي المتواصل الذي يتوج بمداخلات ومخرجات في غاية الأهمية مشيرا إلى أن العديد من المقاربات التي تم طرحها في السياق تشير إلى ضرورة تأطير الطلبة الجديد وتصويب البحوث المعروضة.

رابط مختصر
محمد مرواني

د.محمد مرواني استاذ جامعي في الاعلام والاتصال اعلامي وكاتب صحفي مهتم بقضايا الشأن السياسي الوطني والدولي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق