مدير النقل بمستغانم يؤكد في منتدى جمعية الصحفيين : تجريب اول عربة “لترامواي ” سيكون منتصف جويلية القادم

2019-11-23T20:50:18+00:00
2019-11-23T20:50:20+00:00
الرئيسية
محمد مرواني23 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
مدير النقل بمستغانم يؤكد في منتدى جمعية الصحفيين : تجريب اول عربة “لترامواي ” سيكون منتصف جويلية القادم

إستضاف منتدى جمعية الصحفيين لولاية مستغانم في طبعته الرابعة مدير النقل بالولاية “مصطفى قارة بلفار ” الذي استعرض في لقائه الإعلامي واقع مشاريع القطاع وآفاقه بالولاية،اذ اعلن ان تجريب اول عربة من عربات “ترمواي ” المتواجدة حاليا بمدينة مستغانم سيكون مع متصف شهر جويلية قائلا ان التقديرات تشير إلى ان استلام مشروع “ترمواي المدينة ” سيكون مع نهاية العام المقبل .

هذا وأشار مدير القطاع إلى بقاء التمويل المالي للعديد من المشاريع التنموية في قطاع النقل التي تكتسي اولوية قصوى اذ استفادت الولاية من انجاز عشر محطات نقل حضرية وبرية وإطلاق دراسة اخرى تخص انجاز محطة نقل بحرية .

وبخصوص تنظيم حركة النقل اعتبر مدير النقل بمستغانم في اجابته على عدد من اسئلة الصحفيين والمراسلين ان مسؤولية التنظيم تقع على عاتق قطاعات عديدة بما فيها الجماعات المحلية وبلدية مستغانم التي يجب عليها ان تعيد النظر في مخطط المرور الذي لم يعد مناسبا خاصة مع التوسع العمراني للمدينة.

وبخصوص تسعيرة النقل عبر مختلف خطوط المدينة وخارجها اكد مدير القطاع ارتباط التسعيرة بالقوانين المنصوص عليها .

هذا وتواصل جمعية الصحفيين لولاية مستغانم تنظيم منتدى الجمعية الإعلامي الذي يحضى بتفاعل في الوسط الإعلامي وتثمنه العديد من الاوساط الجمعوية والاكاديمية.

م.مرواني

رابط مختصر
محمد مرواني

د.محمد مرواني استاذ جامعي في الاعلام والاتصال اعلامي وكاتب صحفي مهتم بقضايا الشأن السياسي الوطني والدولي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق