مجاهد إيمان للجزائر بوست : ” هناك من يريد زعزعة المجلس في كل دورة عادية لكن الرئيس دائما لهم بالمرصاد”

نائب بـــ Apw سيدي بلعباس تكشف عن عملية اختيار المنتخبين على رأس اللجان الولائية

جمال الصغير
2019-11-11T17:45:40+00:00
2019-11-11T17:45:43+00:00
الرئيسيةحوارات
جمال الصغير11 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
مجاهد إيمان للجزائر بوست : ” هناك من يريد زعزعة المجلس في كل دورة عادية لكن الرئيس دائما لهم بالمرصاد”

أثر ما حدث خلال الدورة الثالثة للمجلس الشعبي الولائي في سيدي بلعباس،فضول كل المهتمين بشأن السياسي والاقتصادي،وطرحَ الخلاف والمناوشات الني نقلتها قناة النهار  بين نائب في المجلس ورئيس المجلس عدة  أسئلة،فكان الدور علينا كصحافيين من نفس الولاية أن نسلط  الضوء على هذا المجلس ولو قليلا،اقتربنا من نائبة مهمة في هذا المجلس كونها اشتغلت رئيسة لثلاث لجان حساسة في الولاية، ومازالت تؤدي في مهمتها على أكمل وجه كما هو واضح في صفحة الرسمية للمجلس الشعبي الولائي بسيدي بلعباس  على الفيسبوك.

نص الحوار :

_ الأخت إيمان مجاهد .. أهلا وسهلا بك وشكرا على قبول دعوة الحوار

العفو  مرحبا بك..

_هل ممكن تعرفين قراء موقع الجزائر بوست عن نفسك ؟ ولكي كامل الحرية في سرد مسيرتك

مجاهد إيمان من مواليد 12/02/1985 بولاية سيدي بلعباس قاطنة بدائرة ”تنيرة” متحصلة على شهادة البكالوريا سنة 2004 آداب و علوم إنسانية،وفي نفس السنة تحصلت على شهادة البكالوريا ufc جامعة التكوين المتواصل،زاولت دراستي بكلية العلوم الاقتصادية والتسيير ودراستي بجامعة التكوين المتواصل سنة 2012،درست بالمعهد الشبه الطبي أصبحت ممرضة في المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بتنيرة.

_ برأيك هل نجح هذا المجلس الذي يقوده السيد عثمان خضار في رفع التنمية في سيدي بلعباس مع لجان الولاية؟ مع العلم أن قانون الولاية يعطي صلاحيات كبيرة للوالي المعين على رئيس المجلس الشعبي الولائي المنتخب.

بالطبع أخي الكريم المجلس الشعبي الولائي برئاسة السيد عثمان خضار رفع التنمية الخاصة بالولاية في جميع المجالات أو بالأحرى في شتى القطاعات،مع العلم أن رؤساء اللجان للمجلس الشعبي الولائي لولاية سيدي بلعباس يقومون شهريا ودوريا ببرنامج من خلال عقد اجتماعات أو خرجات ميدانية رسمية تعلم بها الأمانة العامة،وتقدم لهم تقريرات فيما يخص الاجتماعات والخرجات ومنها تكون اللجان قامت بدورها الكامل ومنه تكون الولاية هي السلطة المعنية والوحيدة في تنفيذ القرارات

_ هل يتم اختيار المنتخبين لرئاسة اللجان على حسب المستوى أو الخبرة أو العلاقة مع الميدان المعين ؟

أما بالنسبة للمنتخبين لقيادة اللجان تكون على حساب المستوى بالدرجة الأولى وعن طريق الانتخاب من طرف جل الأعضاء هم من يختارون الأعضاء المناسبين لاستقرار المجلس.

_ بصريح العبارة هل يوجد ” التخلاط ” داخل المجلس الشعبي الولائي ، وما هي أهدافه ؟ كوننا قد رأينا ما حدث في الدورة الثالثة للمجلس .

كلمة التخلاط لا تليق بمجلسنا الموقر ولكن هناك أشخاص معنيين يحاولون في كل دورة عادية زعزعة الاستقرار ولكن السيد الرئيس لهم بالمرصاد.

_ هل تنوع الأحزاب في اللجان شكل تفرقة بين نواب المجلس ؟ أم استطاع السيد خضار عثمان النجاح في تكوين عائلة للعمل من أجل الولاية ؟

بالطبع السيد خضار عثمان متحكم في استقرار المجلس والعمل مع كل الكتل المتواجدة في المجلس الشعبي الولائي بدون استثناء.

_ هل ظلمت إيمان مجاهد سياسيا ومهنيا كونها نائب بالمجلس الشعبي الولائي ؟

لا أخي لم أهان بالمرة لا سياسيا ولا مهنيا الحمد لله

_ بصفتك كنتِ رئيسة لجنة الصحة السابقة.. كيف كان يتم العمل ؟. وهل كنتِ تستقبلين شكاوى المواطنين والموظفين والأطباء ؟

قبل ترؤسي لجنة الصحة النظافة وحماية البيئة بالمجلس الشعبي الولائي،كنت رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية و الثقافة والشباب والرياضة والمجاهدين كان لي برنامج شهري كالعادة كباقي اللجان من اجتماعات وزيارات لمعاينة الانشغالات،وطرحها على السلطات المعنية،كنت استقبل المواطنين والجمعيات الخيرية واستوفد كل انشغالاتهم وطرحها للمدراء التنفيذيين أو رئيس المجلس الشعبي الولائي،بالإضافة إلى الحصة الإذاعية التي شملت كل القطاعات المعنية الخاصة باللجنة ومن خلال تقديمي لملف خاص بالتضامن الاجتماعي والثقافة والشباب والرياضة،وبعدها كلفت برئاسة لجنة الصحة النظافة وحماية البيئة بالمجلس الشعبي الولائي عند استقالة السيد نظام الحبيب ومنه قمت في الدورة الثانية بطرح ملف خاص بالبيئة وأنا جد فخورة بانجازاتي كوني فمت بإيصال كل مشاكل و انشغالات المواطنين عبر 52 بلدية،ومنه كنت استقبل أيضا المواطنين والعمال في سلك الصحة ونراعي كل شكواهم.

_ كلمة أخيرة لمواطن العباسي الذي ممكن لا يفهم ماذا يجري داخل المجلس ؟ كلمة أخيرة لموقع الجزائر بوست

وفي الأخير أريد أن أشكر كل المواطنين عبر 52 بلدية و15 دائرة،أن أبوابنا مفتوحة طيلة الأسبوع وفي جميع المجالات وأحيطكم علما أخواتي إخواني العباسيين ان المجلس الشعبي الولائي يعمل بانتظام وبالتنسيق مع كل اللجان لتوفير الحماية اللازمة والكاملة،بالإضافة إلى توصيل كل الانشغالات المتواجدة في كل قطاع إلى السلطات المعنية،مع العلم ان المجلس الشعبي الولائي ليس له سلطة التنفيذ،وإنما إيصال المشكل، تحياتي العطرة لكل مواطني ولاية سيدي بلعباس نحن في الخدمة في أي وقت .

كما لايفوتني ان اشكر موقع الجزائر بوست على الثقة التي منحت لي لكم مني خالص الشكر والتقدير والاحترام بالتوفيق للجميع دمتم أوفياء لتقديم الأخبار الصحيحة لولاية سيدي بلعباس

حاورها // جمال الصغير

رابط مختصر
جمال الصغير

كاتب صحافي بموقع الجزائر بوست

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق