في ملتقى حول الاعلام الاقتصادي بمستغانم باحثون يرافعون من اجل إعلام متخصص

2019-10-30T17:39:28+00:00
2019-10-30T17:39:30+00:00
إقتصادالرئيسية
محمد مرواني30 أكتوبر 2019wait... مشاهدة
في ملتقى حول الاعلام الاقتصادي بمستغانم  باحثون يرافعون من اجل إعلام متخصص

خلصت اشغال الملتقى الوطني المنظم حول “الإعلام الاقتصادي ” إلى ضرورة استحداث “ماستر مهني ” في التخصص على مستوى كليات الإعلام والاتصال وضمن الملتقى التي نظمته الجمعية الجزائرية للشباب الباحث في علوم الإعلام والاتصال .

دعا اساتذة محاضرون في جلسات علمية إلى ضرورة الاهتمام بالاعلام الاقتصادي في المضامين الاعلامية وتكوين الطاقات الاعلامية التي تنشط في هذا النوع الإعلامي الهام المغيب في ساحة الإعلام الوطني .

كما اعتبر الدكتور “العربي بوعمامة ” الرئيس الشرفي لجمعية الباحثين في علوم الإعلام والاتصال ان موضوع الملتقى الوطني حول الإعلام الاقتصادي يعتبر اول تظاهرة اكاديمية وطنية للجمعية الجزائرية للباحثين في علوم الإعلام والاتصال التي ينتسب اليها باحثون وطلبة في الاتصال والاعلام، واشار إلى أهمية الابعاد التنموية التي يطرحها الإعلام الاقتصادي على المستوى المحلي ثم الوطن.

واشار الدكتور ‘احمد بن ادريس ” من جامعة وهران في معرض مداخلته إلى أهمية نشر المفاهيم في الممارسة الاعلامية سواءا المرتبطة بالاعلام العام والتخصص معتبرا ان العديد من العمليات الاشهارية والتسويقية في منابر الإعلام المرئي تفتقر للعديد من القيم والعناصر المهنية المعروفة .

فيما اشار الدكتور والاعلامي “صالح فلاق شبرة ” إلى أهمية الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة للاتصال والاعلام في مقاربات العمل الاعلامية خاصة في شقه المتخصص بما فيه الإعلام الاقتصادي الذي لم ينتشر بعد في ساحة العمل الإعلامي رغم أهمية الاقتصاد في سياسات الدول وفي الهاجس العام للمجتمعات

م.مرواني

رابط مختصر
محمد مرواني

د.محمد مرواني استاذ جامعي في الاعلام والاتصال اعلامي وكاتب صحفي مهتم بقضايا الشأن السياسي الوطني والدولي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق