عدد ضحايا الانتحار تجاوز ضحايا كورونا في المغرب

الإحصائيات قدمت بعد انتحار سائحة ألمانية بمراكش

الجزائر بوست
الرئيسيةالساحة الدولية
الجزائر بوست31 يناير 202154 مشاهدة
عدد ضحايا الانتحار تجاوز ضحايا كورونا في المغرب

تتكرر حوادث الانتحار في المغرب منذ بداية 2020، ووصل في أحد المراحل أن عدد ضحايا الانتحار تجاوز ضحايا كورونا،وسبق أن رصدت وكالة “سكاي نيوز” أعداد حالات الانتحار في المغرب، في غياب الإحصائيات الرسمية،ووفق البيانات الإحصائية، فإن شمال المغرب عرف أكثر عدد حالات انتحار، وبالضبط في جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 103 منتحر.

وتليها جهة الدار البيضاء سطات بـ 44 منتحر، و28 منتحر في جهة سوس ماسة، و27 في بني ملال خنيفرة، و26 في مراكش آسفي،وكذلك 23 منتحر في فاس مكناس، و12 في الشرق، و10 في درعة تافيلالت، و4 في كل من العيون الساقية الحمراء وكلميم وادي نون. و3 في الداخلة وادي الذهب،وكانت ذروة حوادث الانتحار في المغرب يوم التاسع من شهر ماي العام الماضي، بتسجيل 6 حالات انتحار في يوم واحد،كذلك خمس انتحارات يوميا في كل من 18 يناير و2 فبراير و30 ماي، وأربع انتحارات يوميا في كل من 5 و27 يناير. و9 و21 فبراير، و11 و26 مارس، و6 و15 و20 أبريل، و24 مايو، و29 يونيو.

وكشفت المعطيات الإحصائية، أن أكثر الوسائل المستعملة في الانتحار هي الشنق، وتليها الارتماء من أعلى المنازل. ثم تناول مواد سامة مثل سم الفئران أو مبيد الحشرات،كذلك يوجد وسائل أخرى كالارتماء أمام القطار وأسلحة حادة أو نارية.

رابط مختصر
الجزائر بوست

رئاسة تحرير موقع الجزائر بوست

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق