المنتخبات المحلية في الجزائر من الفشل إلى الإبداع في الفشل

2020-05-06T20:18:33+00:00
2020-05-06T20:18:35+00:00
الحدثالرئيسية
أحمد قرارية6 مايو 2020wait... مشاهدة
المنتخبات المحلية في الجزائر من الفشل إلى الإبداع في الفشل

بغض النظر عن ما حققه الفريق الوطني من تفوق وتشريف للألوان الوطنية،فما يوجد تحت النجاحات بمثابة الكوارث والإخفاقات ، فمثلا عندما نرى إقصاء جميع المنتخبات الوطنية U17 , U20 , U23 والمنتخب المحلي من المنافسات القارية نتأكد بأن المشكل عميق ، بداية من مشكل التكوين والتفكير في هشاشة القاعدة والبنية التحتية من ناحية التسيير الكروي .

إذا أردنا التحليل أكثر نجد ناحية تكوين وتدريب الفئات الصغرى غائب  تماما ، مع العلم أنها وسائل دائما تتمر بذرة النجاح في عالم المستديرة ، وهذا سببه التفكير ”المصلحي” والذاتي للحصول على مصالح شخصية من تأخر الدائم مثلا في الاستحقاقات الجماعية .

ناهيك عن مستوى البطولة المحلية والكوارث التي تعيشها سواءً من ناحية الانضباط أو التسيير الخاص بالفرق أو من ناحية الرزنامة والبرمجة،التي إن دلت على شيء إنما تدل على المستوى الضعيف وعدم التنسيق بين المسؤولين وحتى الفرق المعنية خاصة من الناحية المادية وعدم حل مشاكلها.

 كل هذا يعود بالسلب على المضمون العام للنتائج الكروية و ضعف النتائج في جميع الأصناف ما عدا الصنف الوحيد والذي بفضل صرامة بلماضي وجدية اللاعبين استطعنا تحقيق شيء ما،لذا يجب إعادة النظر والتفكير وتصحيح ما يمكن تصحيحه خاصة من طرف المسؤولين على رأس الهيئة الكروية العليا والنظر بعين العقل للفئات الشبانية والتكوين الجيد بالإستعانة بمن يستحقون الفرص لأنه توجد طاقات لم يفتح لها المجال بعد.

مهما أخفينا سلبياتنا الكروية وغطيناها بنجاح جعلنا نفرح جميعا فلن تكون هناك استحقاقات أخرى إلا إذا غيرنا ما تحت النجاح و قطعنا الغناء على الأطلال .

رابط مختصر
أحمد قرارية

كاتب صحافي مهتم بشأن الرياضي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق