السكان يطالبون بالإفراج عن قائمة السكن الاجتماعي

مدينة سيدي بلعباس  على صفيح ساخن

جمال الصغير
الرئيسيةبلعباس24#
جمال الصغير25 يناير 2021673 مشاهدة
السكان يطالبون بالإفراج عن قائمة السكن الاجتماعي
جمال الصغير

طالب العديد من سكان مدينة سيدي بلعباس،الذين أودعوا  ملفات طلب سكن اجتماعي،بتحقيق الوعود المتكررة من طرف مصالح الدائرة والإفراج عن قائمة المستفيدين من حصة السكنات الاجتماعية المخصصة للعائلات  المنكوبة والمعوزة والتي تعيش  أزمة سكن خانقة ،حيث طرح هؤلاء عدة تساؤلات  عن مصير ملفاتهم المودعة لدى مصالح دائرة  سيدي بلعباس.

وقد أوضح العديد منهم لموقع الجزائر بوست أنهم يعيشون ظروف صعبة وقاهرة،البعض منهم في سكنات ضيقة وقديمة،والبعض الأخر في محلات،و الباقية مازال غلاء الكراء يلتهم أجورهم الشهرية الضئيلة كون أن تأجير سكنات بأسعار جد مرتفعة، ومن جهة أخرى أبدوا تخوفهم من تأجيل الإفراج عن قائمة السكنات الاجتماعية،بعد أن كانت مقررة من بداية الأسبوع الأحد 24 جانفي،يعني بعد الانتهاء من أخر نقطة لترحيل وهدم السكنات الفوضوية ” الكامبو”. مع العلم أن ملفاتهم مودعة لدى مصالح الدائرة لأكثر من 13 سنة.

سكان مدينة سيدي بلعباس ينتظرون ساعة الكشف عن القائمة،كغيرهم من بعض البلديات الذين استفادوا من سكنات اجتماعية (بضرابين،بن باديس،زروالة) وهذا ما زاد قلق هؤلاء بعد أن جاء قرار تأجيل وهدم الحي الفوضوي المعروف” الكامبو” خصوصا أن السلطات المحلية بولاية سيدي بلعباس قررت القضاء على هذه السكنات الفوضوية واسترجاع العقار ثم الكشف على قائمة السكنات الاجتماعية.

وعليه قد صرح مصدر من دائرة سيدي بلعباس لموقع الجزائر بوست قائلا:”لقد تم تأجيل الترحيل ولم يتم الإلغاء أو التجميد،كما أن سكنات الناس محفوظة،فقط التغيير حدث في التاريخ المحدد لهذه العملية،وممكن في أقرب وقت تعود”

.

رابط مختصر
جمال الصغير

كاتب صحافي بموقع الجزائر بوست

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق